ارتفاع عدد حالات الشفاء من كوفيد 19 بكلّ من المنستير والقصرين

أخبار المواطنة – صحّة:

ارتفع اليوم عدد حالات الشفاء بالمركز الوطني لحاملي “الكوفيد 19” بالمنستير إلى 912 حالة بعد تسجيل 40 حالة تعافي جديدة وفق ما أفاد به  اليوم الجمعة وكالة تونس إفريقيا للأنباء، المسؤول المشرف عن المركز الوطني لحاملي “الكوفيد 19 ” بالمنستير شوقي لوصيف.

واستقبل المركز 31 حالة جديدة ليرتفع بذلك مجموع الحالات التي استقبلها المركز منذ 4 أفريل 2020 إلى 1255 حالة، ويوجد به إلى غاية اليوم، 293 حالة حالتهم مستقرة، بينهم 22 طفلا وطفلة و15 حالة تعاني من أمراض مزمنة كالسكري أو ضغط الدم، حسب تصريح شوقي لوصيف، الذي أكد أنّهم يحرصون على جودة الخدمات المقدّمة لحاملي الكوفيد 19 المقيمين بالمركز.
وأفاد أنّ 5 حالات غادرت إلى غاية اليوم المركز نحو الحجر الصحي الذاتي المشروط، مشيرا إلى أنّه تمّ اليوم بالمركز إجراء حوالي 90 تحليلا مقابل 120 تحليلا بالأمس.

كما أثبتت نتائج تحاليل مخبرية لـ3 عينات تخص أشخاصا أصيلي جهة القصرين مصابين بفيروس” كورونا” خلو تحاليلهم الجديدة من الفيروس بعد ورودها مساء اليوم الجمعة سلبية بما يؤكد شفاءهم التام من المرض وفق ماأكدّه مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة الدكتور منصف المحمدي.

وبيّن المحمدي، أنّ العينات الثلاث المذكورة تهم طفل الثماني سنوات أصيل منطقة المثنانية في معتمدية الزهور، إلتقط العدوى من ابن عمّه العائد من السعودية والرجل والمرأة أصيلي منطقة خمودة في معتمدية فوسانة الذين تعرضا لعدوى محلية من ممرضة تعمل بالمستشفى المحلي بحيدرة حاملة للفيروس.

وذكر في سياق متصل أنه تم اليوم، رفع 9 عينات لعدد من الأشخاص المشتبه في حملهم لفيروس ” كورونا” بالجهة منهم 3 عينات تخص أشخاصا حاملين للفيروس ومقيمين بمركز كوفيد-19 بالشعانبي للتثبت من تواصل حملهم للفيروس أو تماثلهم للشفاء و3 عينات أخرى تهم أشخاصا قدموا مؤخرا من دولة عمان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0 Shares
Share
Pin
Tweet
Share