25 4
الأخبار, تربية وتعليم, تونس اليوم

اجلاء ألف طالب تونسي بالخارج خلال الأيام القادمة

أخبار المواطنة –

أفاد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم شورى اليوم الجمعة أن وزارته تعمل حاليا على إجلاء 1000 طالب تونسي بالخارج خلال الايام القادمة، بعد ان توجهوا بنداء لإجلائهم بسرعة.

وأكّد شورى في ندوة صحفية انتظمت إثر اجتماع وزاري بمقر وزارة الشؤون الخارجية خصص لمعاجلة وضعية التونسيين العالقين بالخارج، ان الترتيبات جارية مع خلية الازمة على مستوى رئاسة الحكومة وعلى مستوى اللجنة المحدثة صلب الوزارة لتحديد مواقع هؤلاء الطلبة والتسريع بعمليات الإجلاء.

وأشار ان عدد الطلبة التونسيين الدارسين بالخارج يبلغ اكثر من 20 الف طالب موزعين على مختلف انحاء العالم، وأغلبهم يدرس في دول اوروبية،.

وأضاف ان « طلبات الاجلاء تعد قليلة حتى الان مقارنة بالعدد الجملي للطلبة التونسيين خارج حدود الوطن، ونأمل ان تنتهي ازمة وباء كورونا العالمي قريبا دون الاضطرار الى اجلاء كل هذا العدد الذي يتطلب الكثير من الجهد من قبل مختلف الاطراف المتدخلة ».
وأكد شورى سعي الوزارة الى توفير الدعم المالي اللازم للطلبة الذين لا يتمتعون بمنح، اضافة الى دعم الطلبة المتواجدين في حركة قصيرة المدى، مذكرا بان البعثات الدبلوماسية قد قدمت الدعم المالي لعدد من الطلبة خاصة ممن هم في حاجة الى مساعدات عاجلة، اضافة الى تكفل بعض العائلات التونسية بالخارج ببعض الطلبة.

Leave a Comment

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

*