fac 1200x732 1
تربية وتعليم, نقابات

اتحاد الطلبة يدعو لتمكين الطلبة من اسبوع مراجعة قبل الامتحانات

دعا الاتحاد العام لطلبة تونس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى التدخل وتمكين الطلبة من أسبوع واحد يخصص للمراجعة قبل امتحانات السداسي الأول.

وأكد في بيان له اليوم الأربعاء، تبنيه للتحركات الاحتجاجية التي تعيش على وقعها الجامعة التونسية، مجددا تنديده بما وصفه سياسة التسويف والمماطلة التي تنتهجها سلطة الإشراف تجاه المطالب الطلابية المشروعة.

وعبرت المنظمة عن دعمها المطلق واللامشروط للإعتصام الذي يخوضه أعضاؤها في كلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة، محملا سلطة الإشراف مسؤولية أي ضرر يلحق بهم.

وحذر الاتحاد من أن الجامعة تعيش على وقع تحركات احتجاجية في كل أنحاء البلاد ، تصديا لما نعته بالسياسات التعسفية التي وصلت حد دفع الطلب لخوض إضرابات الجوع ومقاطعة إمتحانات السداسي الأول.

ويأتي البيان في خضم حالة من الاحتقان تعيشها الجامعة التونسية على خلفية مطالبة النقابات الطلابية بتمكين الطلبة من اسبوع للمراجعة ومقاطعتها الامتحانات.
وتفيد تقديرات الاتحاد العام التونسي للطلبة، بأن نسبة المقاطعة للامتحانات بلغت 70 بالمائة في كافة المؤسسات الجامعية، وفق ما ذكره في تصريح سابق أمينه العام أيمن بدري ، الذي نفى وجود تنسيق بين كل من النقابتين في إشارة إلى الاتحاد العام التونسي للطلبة والاتحاد العام لطلبة تونس ملمحا إلى أن المقاطعة أملتها إرادة الطلبة ومطالبتهم بتوفير افضل الظروف لانجاز الامتحانات.

ورغم حالة الاحتجاج المتصاعد بالجامعة التونسية واضطراب مواعيد إجراء الامتحانات إلا أن وزارة التعليم العالي لم تصدر أي موقف وهو ما دفع بالاتحاد العام لطلبة تونس بدعوتها الى التدخل وارجاء الامتحانات بأسبوع.

وكانت بعض المجالس العلمية في عدد من مؤسسات التعليم العالي قد قررت تأجيل موعد الامتحانات من أجل تمكين الطلبة من المراجعة قبل الانطلاق في الامتحانات.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*