326944b489b5fe96e1d8b35950e7873b XL
شؤون سياسية, نقابات

اتحاد الشغل يوجه رسالة لرئيسة الحكومة ويُحذر من أن يحل النزاع مكان الحوار

وجه الاتحاد العام التونسي للشغل يوم أمس الاثنين 3 جانفي 2022 رسالة إلى رئيسة الحكومة تجلاء بودن، أكد فيها رفضه للمنشور عدد 20 المؤرخ في 09 ديسمبر 2021 والمتعلّق بالتفاوض مع النقابات.

وتحدث اتحاد الشغل في رسالته عن وعدم الارتياح لما قد يكون لهذا المنشور من تداعيات خطيرة على حقّ الموظّفين وأعوان المؤسّسات والمنشآت العمومية في المفاوضة الجماعية.

واعتبرت المنظمة الشغيلة، أن المنشور 20 تضمّن جملة من الإجراءات والتدابير التي تشكّل انتهاكا واضحا لحقّ المنظورين في التفاوض الحرّ والطوعي.

وقالت إن جملة التقييدات التي يفرضها المنشور على الأطراف التقليدية في الحوار والمفاوضة الجماعية المتمثّلة في الوزراء وكتّاب الدولة والرؤساء المديرين العامين للمؤسّسات والمنشآت العمومية يُعدّ خنقا لحقّ التفاوض وإهدارا لكلّ فرص تنشيطه وتطويره ممّا قد تكون له تداعيات خطيرة على المناخ الاجتماعي”.

وأضاف الاتحاد في رسالته أن المنشور في صورة العمل به سيكون سببا في” إحلال النزاعات مكان الحوار والتشاور والمفاوضة الجماعية.

 وطلب الاتحاد من رئيسة الحكومة سحب المنشور المذكور، مؤكدا تمسك النقابيين الثابت بالدفاع عن الحقّ النقابي والحقّ في التفاوض الحرّ والطوعي لجميع الأعوان العموميين وعموم الأجراء.

كما عبّر عن تمسّك النقابيين بتنفيذ وتطبيق كلّ الاتفاقات التي أبرمت في السابق أو التي ستبرم في المستقبل مع نقابات الاتحاد.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*