unnamed 11
الأخبار, تونس اليوم

أغلبها بسبب كورونا: 223 تحركا احتجاجيا في تونس

أخبار المواطنة – تونس اليوم:

سجلت تونس خلال شهر مارس المنقضي، 223 تحركا احتجاجيا منها 119 في شكل عفوي أي بنسبة 53.4 بالمائة من مجموع التحركات، فيما بلغت التحركات الاحتجاجية في أطر منظمة 104 تحركا، وفق ما كشف عنه تقرير المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لشهر مارس 2020 .

وفقا للتقرير ترتبط جل التحركات أساسا بالحالة الوبائية والمستجدات التي تعرفها البلاد ، حيث سجلت الفترة الممتدة بين تاريخ اكتشاف أول حالة اصابة بفيروس « كورونا » المستجد يوم 2 مارس الماضي وإلى غاية اخر الشهر تحركات رافضة لقرارات مركزية أو جهوية لفتح مراكز الحجر الصحي الجماعي في عدد من النزل أو الفضاءات الشبابية أو العمومية، ومنها التحركات التي عرفتها بلدية حمام الشط والتحركات الليلية التي عاشت على وقعها منطقة شط مريم بولاية سوسة..

وحافظت ولاية القيروان على غرار التقارير السابقة على صدارة ترتيب المناطق التي تعرف أكثر مطلبية اجتماعية بتسجيلها 47 تحركا أكثر من نصفها جاء في شكل عفوي ، تليها ولاية سيدي بوزيد ب 34 تحركا 73.5 بالمائة منها اتخذ منحا عنيفا، ثم ولاية جندوبة ب 29 تحركا، 22 منها اتخذت أيضا منحا عنيفا أي ما يعادل نسبة 76 بالمائة من المجموع العام.

في حين سجلت ولاية قفصة من جهتها 28 تحركا، فيما شهدت كل من ولايتي تونس وتطاوين 11 تحركا، فولايتي مدنين وسوسة 9 تحركات اجتماعية، تليهما ولايتي بنزرت والقصرين اللتان شهدتا 8 تحركات احتجاجية.

Leave a Comment

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.

*